ترجمة

محرك البحث الذكي




نسمع كثيرا عن مايسمى بـ "Micro Niche Sites"  أو ما يعرف اصطلاحا بـ" المواقع محددة و شديدة التخصص" , والتى غالبا ما تتكون من عدد محدود من الصفحات و تستهدف كلمات اعلانية محدده ذات سعر جيد ؛ من أجل تحقيق أعلى عائدات ممكنه من جوجل أدسنس  دون مخالفة للشروط, و إن كنت لم تنشئ امبراطوريتك بعد من تلك المواقع , فقد حان الوقت الآن لتنضم لمصاف المحترفين , و لتعرف ما أخفاه الكثيرون عنك من أسرار نجاحهم.


قد يغفل البعض أحيانا من أصحاب المدونات عن ادراج مربع للبحث يسهل على الزائر الوصول السريع لأى معلومة قد تكون بين ثنايا التدوينات , أو حتى بين صفحات الويب ككل. واستمرارا لنهج أدسنس فى الوصول للمتصفح بكافة السبل, فقد قامت بطرح مايسمى بـ" أدسنس للبحث" .كيف تدرجة داخل مدونتك؟ وكيف تجرى التنسيقات و التعديلات اللازمة عليه؟..هذا ما سنستعرضة فى الأسطر التالية.


قد يعانى بعض من ناشرى الاعلانات من تدنى أسعار الضغطات منذ قيامه بالاشتراك بأدسنس , و يصب الأغلبية منهم جام غضبهم على جوجل. هل هم محقون؟ أم أن جوجل بالفعل تتعسف مع الناشرين العرب - كما يزعم البعض -؟ .. أين مواطن الخلل إذن, و هل يمكن معالجتها؟


أخيييييييرا .. قامت جوجل أدسنس بطرح النسخة التجريبية Beta من لوحة التحكم الرئيسية الخاصة بها للجميع منذ قليل .. اللوحة الجديدة مليئة بالتجديدات الرائعة حقا , و أحببت أن أشارككم الحدث تو حدوثه .. و إلى أن أكتب تدوينة قادمة مفصلة عن التغييرات التى طرأت .. إليكم بعض الصور من الواجهة الجديدة.

فى خبر سار لناشرى اعلانات أدسنس فى الجزائر .. أعلنت جوجل أدسنس على مدونتها الرسمية عن اتاحة خيار دفع الأرباح عن طريق الويستيرن يونيون للجزائريين كأحد طرق الدفع الأساسيه لأرباح أدسنس.

 و بذلك تنضم الجزائر كسابع دولة عربية لكل من مصر و لبنان و المغرب و السعودية و تونس و الامارات .آملين أن تقوم أدسنس بضم كافة الدول العربية لاحقا؛ لما سيساهم فيه ذلك من اقبال نسبة أكبر من أصحاب المواقع و المدونات على الاشتراك بخدمة أدسنس لسهولة صرف الأرباح فى هذه الحالة عن طريق الويستيرن يونيون.


فى بعض الأحيان قد يصادف ناشروا اعلانات أدسنس اعلانات ذات مضمون بعيد إلى حد كبير عن محتوى مدوناتهم , و برغم استخدامهم للفلاتر , و تركيزهم على الكلمات المفتاحية الخاصة بهم إلا أن المشكلة ماتزال قائمة .. فهل هناك طريق للخروج من هذا المأزق؟



























عنوان جذاب و يوحى بأننى قد قمت بحل شفرة أدسنس و خوارزمياتها فى طريقة حساب أسعار الضغطات على الاعلانات .. لكنى حقيقة اقتربت من ذلك , و بمساعدة أدسنس نفسها !

هلا لاحظت يوما أثناء اجرائك لعملية بحث على محرك جوجل بوجود اعلانات أعلى نتائج البحث أو بجوارها ؟
هلا لاحظت يوما أثناء اجرائك لعملية بحث على محرك جوجل بوجود اعلانات أعلى نتائج البحث أو بجوارها ؟




كناشر لاعلانات أدسنس , قد ترى أن هناك أكثر من تركيبة لونية تناسب احدى وحداتك الاعلانيه , و ترغب فى التبديل بين تلك التركيبات كل فترة .. فهل يمكن فعل ذلك بطريقة أوتوماتيكية؟ .. أكثر من نصف عدد ناشرى أدسنس لم يجربوا ذلك مسبقاً .. تابع معنا ؛ لتصبح من النصف الآخر !



إذا كنت صاحب موقع ما , و لديك العديد من الزائرين العائدين دائماً Returning Visitors , فحتما ما سيصابون عاجلاً أم آجلا بما يسمى بعمى رؤية الاعلانات ؛ فقد ألفوا أماكن و ألوان وحداتك الاعلانية بحكم تكرار زياراتهم لموقعك و بالتالى ستنعدم ضغطاتهم على اعلاناتك. و بما أن جوجل أدسنس ( ما سابتش حاجه ألا و فكرت فيها :) ) ؛ فقد أتاحت لنا كناشرين ما يسمى بـ" القوائم المتعددة لألوان الاعلانات " أو Multiple color palettes.

ترتيب المدونة في اليكسا

ارشفة المواضيع

Connect With Us

Instructions

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

ما رأيك بمستوى المدونة ؟

اضف اميلك ليصلك جديدنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

سجل الزوار

FeedBurner FeedCount